• !

محمد أحمد المسلم

محمد أحمد المسلم
  بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

نزولا عند رغبة بعض الأخوة الأعزاء لعرض سيرتي الذاتية فقد استجبت لطلبهم وأنا لست أفضل منهم بل أنا ذلك العبد الفقير الذي يطلب من الله المغفرة والرضوان وأتمنى ذلك للجميع وهذا عرض موجز لما مضى من عمري اسأل الله حسن الختام .

الميلاد قرية خفه عام 1368هـ وقد رباني والدي فأحسن تربيتي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته فقد كان يعمل من أجل تأمين الغذاء والكساء لي ولأخوتي فجزاه الله خيرا على ما قدم لنا .

المراحل التعليمية :

التحقت بالمرحلة الابتدائية بالصف الأول عام 1377هـ بمدرسة خفه وبني حده وأنهيت المرحلة الابتدائية بنجاح ولله الحمد وقد قام بتعليمنا نخبة من المعلمين الأفاضل والذين يحرصون على تربيتنا قبل تعليمنا جزاهم الله خيراً .

في عام 1383هـ التحقت بمعهد المعلمين ببني ظبيان وتخرجت من المعهد عام 1385هـ - 1386م وكانت امنيتي أن أعمل مع زميلي العزيز أحمد صالح الشواطي والذي تخرج معي في نفس العام ولكن شاء الله عزل وجل بعدم تحقيق ذلك حيث تم تعيين الزميل أحمد في مدرسة العصداء بزهران وتم تعييني بمدرسة شرى ببلجرشي .

الحياة الوظيفية :

مدرسا بمدرسة شرى عام 1386هـ - 1387هـ

مدرسا بمدرسة قذانة عامي 1388هـ - 1389هـ

مديراً لمدرسة بالشهم الابتدائية والمتوسطة في الأعوام :1390-1391- 1392هـ

مدرساً بمدرسة الخالدية ببلجرشي في الأعوام 1393- 1394- 1395- 1396 هـ

التحقت بمركز الدراسات التكميلية 1396هـ بمدينة الطائف ثم عدت إلى منطقة الباحة وعملت مدرساً بمدرسة الصديق الابتدائية في الأعوام 1399هـ ـ 1400هـ ـ 1401هـ ـ 1402هـ ـ 1403هـ .

وفي منتصف عام 1403هـ التحقت بالكلية المتوسطة بالطائف للحصول على دبلوم الكلية المتوسطة وتم ذلك بفضل الله وتوفيقه .


ثم عدت إلى منطقة الباحة عام 1405هـ وعملت مدرساً بمدرسة خفه وبني حده الابتدائية لمدة خمسة عشر عام . وخلال تلك الفترة كان لي الشرف أن أعمل بها حيث كانت تلك الفترة أسعد فترات حياتي الوظيفية وقد ساعدني في ذلك وجود مجموعة من الزملاء الأفاضل وعلى رأسهم الأخ مدير المدرسة في ذلك الوقت الأستاذ / عبد الله قشريط والزميل حسن حامد يرحمه الله والأخ عبد الرحمن المسلم يحفظه الله والزميل عبد الرحمن القحطاني يرحمه الله والزميل سعيد البسام يرحمه الله والزميل عبد الله الشاعر يرحمه الله وكذلك مجموعة من المعلمين من خارج القرية أكن لهم كل تقدير واحترام .

كما ساعدني في ذلك وجود نخبة من الطلاب أبناء القرية الذين أكن لهم كل تقدير لما وجدته منهم من جد ومثابرة وحرص على العلم وهم يتقلدون بعض الوظائف في المجال التعليمي والطبي والعسكري وغير ذلك وفقهم الله وحفظهم من كل سوء ومكروه .

الدورات :
1- دورة في الوسائل التعليمية
2- دورة في النشاط الاجتماعي
3- دورة في العلوم والرياضيات
4- دورة في التربية الاسلامية
5- دورة في اللغة العربية

شهادات التقدير :
ـ شهادة تقدير من الكلية المتوسطة بالطائف لعام 1404 هـ
- شهادة تقدير من الكلية المتوسطة بالطائف لعام 1405 هـ
ـ شهادة تميز من مدير عام التعليم بالباحة
- شهادة المعلم المتميز من مدير التربية بالباحة
ـ شهادة تقدير من مصلحة الاحصاء العامة

وبعد هذه السنوات الطويلة والتي تقدر بأربعة وثلاثين عاماً واحد عشر شهرا وثلاثة وعشرون يوماً قضيتها في التربية والتعليم طلبت التقاعد المبكر وكان ذلك في عام 1420هـ اسأل الله عز وجل أن يجعل ما قدمته في موازين حسناتي وأن يتجاوز عن أي تقصير حصل مني خلال مسيرتي التعليمية وأن يجعل خير عملي خواتمه وخير أيامي يوم لقاء ربي وبهذه المناسبة أسامح كل من عرفته من داخل القرية وخارجها وأسال الله لهم كل خير وحمايتهم من كل شر وأخيرا ً أرجو من الجميع محبة بعضهم البعض وتقدير الصغير للكبير وعطف الكبير على الصغير ومراقبة الله في السر والعلن والابتعاد عن الحقد والحسد وأن يحب المرء لأخيه ما يحب لنفسه وفق الله الجميع لما يحب ويرضى وصلى الله على سيدنا محمد والحمد لله رب العالمين .

محمد أحمد المسلم ، أبو عبد السلام

الساعة الحادية عشر من يوم الثلاثاء الموافق 3/ 10 / 1433هـ

أضاف الموقع :
ما لا يعرفه الكثير إن من هوايات الأستاذ / محمد المسلم القراءة وله اهتمام بالخط العربي كما أن من هواياته الرياضية كرة الطائرة .

كما أن أبو عبد السلام رجل ذو أخلاق فاضلة عالية يشهد بذلك القاصي والداني وهو رجل متدين يخاف الله ويحب الخير لغيره كما يحبه لنفسه لا يحقد ولا يحسد نحسبه كذلك والله حسيبه .
بواسطة :
 0  0  686
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

جدول مناسبات قرية خفه 1445هـ .. 1446هـ

سنرفع تحت هذا الرابط وفي هذه الصفحة مناسبات قرية خفه لعام 1445هـ / 1446 هـ وسنقوم بتحديثها بشكل مستمر .. الترتيب حسب تاريخ المناسبة وفي حالة وجود مناسبتين...

10-10-23 | 0 التعليقات
" عبدالرحمن "  القمر الأخير

قصيدة مؤثرة من شاعر مبدع .. وهل الشعر إلا مشاعر وشعور وإحساس ومشاركة الناس همومهم واحزانهم .. كان فقد الشاب / عبد الرحمن الغانم مصابا كبيرا جدا وهكذا هي...

25-05-23 | 1 التعليقات
( وقفة في حضرة غيابه ) / موعد مع الإبداع أبولسه والشيخ علي مشرف

بسم الله الرحمن الرحيم كنت سأعلق ولكن خشيت أن يخدش تعليقي جمال النص .. ولذلك اترككم مع النص كما وصل من الشاعر / عبد العزيز أبو لسه الشيخ علي بن مشرف...

12-01-23 | 0 التعليقات
عقد قران الشابين / عبد السلام وعبد الغني علي أحمد عطيه

بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير يوم الجمعة الموافق 4/ 3/ 1444هـ وفي مدينة جدة وفي اجتماع عائلي مختصر وفي اجواء جميلة غمرها الفرح والسرور...

30-09-22 | 0 التعليقات
بشرى سارة لأهالي القرية

بشرى سارة لأهالي القرية / في خطوة جميلة وبادرة عظيمة وعطاء متميز وهي ليست بمستغربة من رجال قرية خفه الأبرار تبرع أصحاب الأملاك التي تقع في بداية الطريق...

12-09-22 | 0 التعليقات
جدول مناسبات قرية خفه 1444هـ

سنرفع تحت هذا الرابط وفي هذه الصفحة مناسبات قرية خفه لعام 1444هـ وسنقوم بتحديثها بشكل مستمر .. الترتيب حسب تاريخ المناسبة وفي حالة وجود مناسبتين في نفس...

07-09-22 | 0 التعليقات